رسل الحرية

13-1-2014

 مبادرات التعبير الرقمي العربي “متر” الهدف منها دعم المشروعات المستقلة والكيانات الأهلية في مصر وتونس من خلال صندوق التعبير الرقمي التابع لمؤسسة أضِف، المتاح للمنظمات والمبادرات والأفراد والمشروعات التي ﻻتزال في مرحلة التنفيذ والتطوير، التي وُلدت في خضم هذه الفترات الانتقالية الحرجة في حياة الشعوب العربية.

 تحصل المؤسسات والهيئات المختارة على التمويل المادي، وكذلك على دعم فني واستشاري يقدمه من مجموعة من الخبراء في مجالات الدعم المختلفة. كما يساهم فريق “أضِف” في إيضاح الرؤية وتقديم المشورة والدعم الإداري للأفكار المطروحة من خلال عقد ورش عمل أثناء عملية التخطيط وتنفيذ تلك المبادرات أو المشاريع.

 لا يقتصر الدعم على تقديم التمويل المادي وحسب بل نسعى إلى إيجاد أنماط مبتكرة من الشراكة مع المشروعات المدعومة.

توجد ثلاث برامج متفاوتة الأغراض:

أضِف دعم

 تقدم 3 أنواع من الدعم الفني والاستشاري بهدف دعم بنية المشاريع المقدمة لتمكينها من لعب دور فعال في الفترة الانتقالية التي تمر بها مصر وتونس.

نتلقي طلبات التقديم طوال العام 2013.

أضِف جيران

 لدعم السفر والتنقل للشباب والأفراد والمؤسسات ومجموعات العمل الشبابية، وبشكل خاص من و إلى مصر وتونس، لإتاحة مزيد من فرص التعلم وتعزيز فرص الاكتشاف وتبادل الخبرات في مجالات الإعلام والتكنولوجيا والتعبير الرقمي، مع توفير تكاليف السفر والإقامة.

 نتلقى طلبات التقديم طوال عام 2013.

أضِف أنتم

 تدعم مالياً 8 مشاريع مستقلة سنوياً، مستهدفةً التنمية الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية بطرق جديدة ومبدعة.

 نتلقى الآن طلبات التقديم للدورة الأخيرة خلال عام 2013. وآخر موعد للتقديم هو يوم 31 أغسطس من عام 2013. بعدها تجتمع اللجنة التحكيمية لتصدر رأيها.