حول تدنّي عمالة المرأة

رسل الحرية – الرأي
18-1-2014
كتب: زيد حمزة
كتبت سابقا عن تدني نسبة عمالة المرأه في سوق العمل اعتماداً على محاضرة للدكتور عمر الرزاز التي ألقى فيها الضوء على هذه المشكلة التي يبدو أنها قديمة لكنها غابت عن ذهن صناع القرار، لذلك وعلى وقع تفاجؤي والآخرين بها طالبتُ بضرورة إيلائها الاهتمام الذي تستحقه من الدراسة والمتابعة ومن ثم التصدي بلا إبطاء (( للتغلب على العوامل الاجتماعية إذا كانت اجتماعية فقط ! التي تحول دون المرأة وشرف العمل ))

Details

في تشيلي طرقوا على الخزان

رسل الحرية – عن الغد
18-1-2014
كتب: ياسر أبو هلالة
أبطال رواية غسان كنفاني “رجال في الشمس” الأسطوريون يلتقون بأبطال المنجم الحقيقيين في التشيلي، ويقدمون رواية ثالثة، قد ينضم إليها أبطال المناجم الصينيين الذين قضى 2800 منهم العام الماضي تحت الأرض من دون أن يذكرهم أو يخلدهم أحد، وهم يصلحون رواية رابعة.

Details

الوطني والانساني في جواز السفر

رسل الحرية – عن جريدة الدستور
18-1-2014
كتب: عمر كلاب
باستثناء تونس ولحقتها مصر مؤخرا , لم تمنح دولة عربية المرأة حق تجنيس ابنائها , ولم نسمع بهذا المطلب في الاردن , قبل معاهدة السلام مع اسرائيل ولم تطرح الاحزاب القومية واليسارية والاسلامية يوما هذا المطلب لا في الاحكام العرفية ولا قبلها ولا بعدها , بمعنى ان هذا المطلب جاء في زمن تعنت اسرائيل وتدهور عملية السلام وبداية الحديث عن التوطين السياسي .

Details

رسل الحرية – عن الشبكة العربية
18-1-2014
أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم، القرار الصادر من السلطات العراقية بإيقاف طباعة وتوزيع جريدة الشرق الأوسط بالعاصمة العراقية بغداد بزعم تعارض الوضع القانوني للجريدة مع القانون العراقي.

Details

قوات الأمن الفلسطينية تحتجز صحفيان وتجبرهما علي عدم تصوير اعتداءهم على أهالي مخيم الجلزون

رسل الحرية – عن الشبكة العربية
18-1-2014
أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم، احتجاز قوات الأمن الفلسطينية لصحفيان أثناء تأدية عملهما في تغطية المواجهات التي اندلعت بين أهالي مخيم الجلزون والأمن الفلسطيني في شمال رام الله.
وكانت عناصر من جهاز الأمن الفلسطيني قد احتجزت يوم الأحد الماضي الثاني عشر من يناير كل من سامر نزال وشادي حاتم مصوري “شبكة راية الإعلامية” أثناء تغطيتهما اعتداء قوات الأمن علي أهالي المخيم بعد إغلاق الأهالي الشوارع المؤدية إلى رام الله احتجاجاً على إهمال الأونروا

Details

إغلاق جريدة الشاهد الكويتية بتهمة نشر أخبار غير دقيقة

رسل الحرية – عن الشبكة العربية
18-1-2014
أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم، القرار الصادر من محكمة كويتية والقاضي بإغلاق جريدة لمدة أسبوعين بتهمة نشر أخبار غير دقيقة من شأنها التأثير علي الاقتصاد الوطني.
وكان قاضي الأمور الوقتية في المحكمة الكلية قد أصدر يوم الخميس السادس عشر من يناير حكمًا يقضي بإغلاق جريدة الشاهد اليومية لمدة أسبوعين بتهمة نشر أخبار غير دقيقة من شأنها التأثير واﻹضرار بالاقتصاد الوطني والعملة الوطنية، وذلك بناءً على طلب مقدم من النيابة العامة أوضحت فيه أنه من شأن استمرار صدور الجريدة “الإضرار بالاقتصاد الوطني”، وذلك علي خلفية البلاغ المقدم من وزارة الإعلام بحق الجريدة، لنشرها

Details