مخيم اليرموك .. طالب السوريون بالحرية فمات الفلسطينيون أيضا ..روس وكذبة شارون الإنسان

رسل الحرية – عن رأي اليوم
13-1-2014
كتبت: فرح مرقه
سئم الغرب من اليهود، أرسلهم لفلسطين.. ملّ العرب من القضية، باعوا فلسطين.. غضب اليهود، قتلوا الفلسطينيين.. تعثرت الدبلوماسية الأمريكية، قررت إيجاد حل في فلسطين.. طالب السوريون بالحرية، فمات الفلسطينيون أيضا !!
أجل إنهم الفلسطينيين، دافعي ضرائب المنطقة والمناطق المجاورة وغير المجاورة.. والضحية النموذجية لكل مزاجات العالم.. والدم الأسهل للإراقة.. والأطفال الأكثر ملائمة للتشريد.. والعجائز الذين تتناغم تجاعيد وجودهم مع التهجير.. وكل ما سبق معروف منذ زمن، ولكن الجديد اليوم، هو أنهم بمجموعهم باتوا الأسهل للتجويع والتمويت!

Details

مبادرات التعبير الرقمي العربي متر

رسل الحرية
13-1-2014
مبادرات التعبير الرقمي العربي “متر” الهدف منها دعم المشروعات المستقلة والكيانات الأهلية في مصر وتونس من خلال صندوق التعبير الرقمي التابع لمؤسسة أضِف، المتاح للمنظمات والمبادرات والأفراد والمشروعات التي ﻻتزال في مرحلة التنفيذ والتطوير، التي وُلدت في خضم هذه الفترات الانتقالية الحرجة في حياة الشعوب العربية.

Details

المرأة السعودية كاتبة المقال ..بين الانتصار للذات وبين حرية التعبير

رسل الحرية – عن موقع الرياض
13-1-2014
كتب: طامي السميري
المرأة السعودية كاتبة المقال حين تعقد نية الكتابة. تصبح لها حسابات مع الكتابة مختلفة .فهو الفضاء الذي تظن أنه يمنحها حرية الرأي والتعبير عن الذات وأيضا تدوين أحلامها التي تتأرجح في مخيلتها. تظن أن الكتابة طريق أخضر مكسو بالخيالات الندية. لكنها ما أن تبدأ الكتابة إلا وتشعر أنها مثقلة بالقيود الذاتية والاجتماعية . وأن لديها أولويات وقضايا متعددة. وأن لها معركة في الدفاع عن حقوقها وعن وجودها. هذه الحالة الكتابية قد تخلق عوائق كتابية . وقد تجعل الكاتبة تدور في فلك قضايا محددة.

Details

هل حصلت ثورة في تونس؟

رسل الحرية – عن الجزيرة
13-1-2014
كتب: عادل لطيفي
التشكيك في الثورة
الثورة.. معرفيا
أحيا الشعب التونسي -هذه الأيام- ذكرى انطلاق الشرارة الأولى للثورة التونسية يوم السابع عشر من ديسمبر/كانون أول من سنة 2010.
لقد استعاد هذه الذكرى -خاصة في سيدي بوزيد المهد الأول للثورة- في جو باهت، وفي ظل خيبة أمل واضحة لدى المواطن العادي الذي أصبح عاجزا تحت وطأة ارتفاع الأسعار وانسداد الأفق السياسي واستفحال ظاهرة الإرهاب.
إنه ظرف صعب نتج عنه بروز تذمر سلبي عبر عن نفسه بشكل غير مباشر من خلال ظهور نوع من الحنين إلى الماضي، وكذلك من التشكيك أصلا في حصول ثورة.

Details

الحـــــــــــــــــرية

رسل الحرية – عن الجزيرة
13-1-2014
كتب: منصف المرزوقي
ثمة اعتقاد شائع عند بعض أصدقائنا الغربيين -ولو أن التصريح به جهرًا قلّ منذ انطلاق الثورة العربية- هو أن الحرية قيمة غربية بامتياز، يتم تصديرها عبر الديمقراطية، لشعوب كانت إلى أمد غير بعيد تجهلها أو تتجاهلها.
إن القول بأن الشعوب العربية تجهل أو تتجاهل الحرية، كالقول بأنها تجهل أو تتجاهل الحاجة إلى الأكل والشرب، أو الحب والاحترام.

Details

حملة تضامن مع مخيم اليرموك ووفد فلسطيني بدمشق

رسل الحرية – عن الجزيرة
13-1-2014
تتواصل حملة التضامن الفلسطينية لوقف الكارثية الإنسانية لسكان مخيم اليرموك المحاصر جنوبي دمشق، الذين مات عدد منهم جوعا بسبب الحصار الخانق الذين يعانون منه منذ أشهر. في غضون ذلك وصل وفد فلسطيني إلى دمشق في محاولة لوضع حد لهذه المأساة الإنسانية.

Details