المغرب تعتقل الصحفي والمدون الحسناوي دون توجيه أي تهمة له

وطالبت الشبكة العربية بإطلاق سراح الحسناوي وعدم توجيه أي اتهامات جنائية له، لأن إعتقاله يعد انتهاك خطير لحرية الصحافة والتعبير عن الرأي في المغرب، وبينت الشبكة العربية أنّ الإعتقال الأمني ليس هو الحل في مواجهة الكلمة، حيث أنّ الصحفي لا يملك سوى قلمه للتعبير عن رأيه.

Details

طلاب جامعة الحسين يحتجون على انتهاك حقهم بالأمن و التعليم

وبالتزامن مع اعتصام الداخلية نظم موظفوا وطلاب جامعة الحسين والحراكات الشعبية اعتصام أمام مبنى محافظة معان، ولوحوا باستمرار الإعتصام ما لم تتراجع الجهات المعنية عن قرارها بإغلاق الجامعة، وقد جائت هذه الإحتجاجات ردا على إستمرار جامعة الحسين بن طلال بإغلاق أبوابها أمام الطلاب وعدم توفير حماية لهم حيث يعد ذلك انتهاكاً لحق الطلاب في التعليم و الحق في الأمن.

Details

قوات الدرك الأردنية تفض اعتصاماً عند السفارة العراقية… والسفارة تعتذر للأردن

وقدمت السفارة العراقية إعتذاراً للأردن من خلال بيان أصدرته يوم الثلاثاء 21/5، وصرحت فيه “إن السفارة تبدي أسفها على الحادث، لأنه حصل في بلد ينعم بالأمن و الأمان، وحرية الرأي و التعبير، وأكدت حرصها على العلاقات الوطيدة بين الأردن والعراق، التي سيحاول البعض التأثير عليها خدمة لمصالحه الخاصة والأجندات الخارجية”.

Details

حـــــــــــاكمني مدني…. لرفع قبضة امن الدولة عن المدنيين

 رسل الحرية كانت قضية الزميل الصحفي جمال المحتسب الذي تم توقيفه على تهمة “مناهضة نظام الحكم” لنشره في موقعه الالكتروني “جراسا نيوز” خبراً عن قضية الفساد المتعلقة بمشروع سكن كريم، حيث استنكر الكثير وقتها من الصحفيين والناشطين الحقوقيين هذا الإعتقال واعتبروه مساس بالحريات لا سيما حرية الإعلام.  وعلى إثر هذه الحادثة قام مجوعة من الناشطين…

Details