ملتقى الحوار الاعلامي القانوني اليوم 2

اليوم الثاني من ملتقى الحوار الاعلامي القانوني الذي نظنه مركز حماية وحرية الصحفيين، وحضره على مايزيد عن 60 مشاركاً، من الحكومة، والبرلمان، والقضاة، والقانونيين، وبالطبع الصحفيين، الملتقى كان يهدف لوضع خارطة طريق لأولويات إصلاح الإعلام في الأردن.

Details

ملتقى الحوار الاعلامي القانوني اليوم 1

اليوم الأول من ملتقى الحوار الاعلامي القانوني الذي نظنه مركز حماية وحرية الصحفيين، وحضره على مايزيد عن 60 مشاركاً، من الحكومة، والبرلمان، والقضاة، والقانونيين، وبالطبع الصحفيين، الملتقى كان يهدف لوضع خارطة طريق لأولويات إصلاح الإعلام في الأردن.

Details

علاج الإيدز: ثلاثية الجهل والبجاحة وقلة القيمة

رسل الحرية – عن بوابة الشروق
4-3-2014
كتب: باسم يوسف
شوفوا! أنا حدخل فى الموضوع على طول. فلا نحن فى حاجة لتلخيص ما حدث فى الأسبوع الماضى ولا نحتاج لأى مقدمات. ده غير ان فيه كلمتين حافظهم من أيام الطب عايز أكتبهم بسرعة!!

Details

على هامش الجرافيتي على جدار الفصل

رسل الحرية – عن الحياة الجديدة
24-2-2014
كتب: حمزة ابو عياش*
لا شك ان الجدار سطح رسم مغرٍ جدا لفناني الجرافيتي لو كان في وضع غير وضعه، لكن وجود الجدار والرسالة التي يحملها بالفصل العنصري تجعل أي إنسان لو فكر بالموضوع بتعمق قليل أن أي فعل رسم على هذا السطح هو مجرد تجميل، وفي أحد المستويات يصبح التعامل مع وجوده طبيعيا ومقبولا للعين ما يجعله مقبولا ذهنيا، مثلا لو أخذنا رسمة ياسر عرفات التي على الجدار من جهة حاجز قلنديا التي نفذها الفنان سڤِن 7 بإتقان عال فهي محببة للغالبية ما يجعل السطح المرسوم عليها مقبولا ضمنيا، لذا فإن أي فعل جرافيتي على هذا السطح هو بمثابة تثبيت لوجود السطح

Details

قبل أن يفوت الأوان… نداء إلي عموم الصحفيين

رسل الحرية
23-2-2014
كتبت: عبيرالسعدي

زملائي و زميلاتي
تابعت ومعي قطاعات واسعة من أبناء المهنة الإنتهاكات المتصاعدة لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين خلال الفترة الأخيرة، والتي انعكست آثارها السلبية علي أجواء العمل الصحفي فى مختلف المواقع، وشكلت نوعا من الترويع والترهيب للجماعة الصحفية، وعصفا بالضمانات الدستورية والقانونية المقررة لمهنتنا النبيلة. ويكفى أن نتذكر فى هذا المقام أننا فقدنا أرواح ثمانية من زملائنا في أقل من خمسة أشهر، وأن مرتكبى هذا المسلسل الدموى البغيض لا يزالون مطلقى السراح،

Details

في الحاجة للحكي بالفيلم الوثائقي

رسل الحرية – عن الجزيرة نت
12-2-2014
كتب: الحبيب ناصري
يمثل الفيلم الوثائقي مدخلا نوعيا لفهم الذات وطبيعة انشغالاتها وعلاقاتها مع ذاتها ومع الآخر ومع الكون ككل، وهو رؤية فنية للعالم بصيغ وتصورات متنوعة ومختلفة.
من هذا المنطلق، تتولد أهمية الحكي بالفيلم الوثائقي لتحقيق جزء مما حددناه كتعاريف أولية للفيلم الوثائقي، ولو أننا نعي أن أخطر ما في مجال الفنون والثقافة الإنسانية ككل هو التعريف الذي هو “وضع الحد للشيء”، فكيف لنا أن نمارس هذا الفعل على ممارسات وأنشطة فنية وثقافية تتعلق بما هو إنساني “متلبس” بالتحول والتغيير الدائم؟.

Details