“مبادرة “الباحثون السوريون

رسل الحرية
27-3-2014
“الباحثون السوريون” مبادرة أطلقها الباحث السوري الدكتور مهند ملك بالتعاون مع بعض الشابات والشبـّـان السوريين المقيمين في سورية والمهجر إضافة إلى مجموعة من الشباب العربي الراقي. بدأت المبادرة من خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك). يقدر عدد أعضاء الفريق بـ200 شخصاً برئاسة مؤسس المبادرة الدكتور مهند ملك وينقسمون إلى 20 مجموعة إدارية و تخصصية ويبلغ عدد متابعي الصفحة مايزيد عن 135,793 متابع.

Details

مبادرات التعبير الرقمي العربي متر

رسل الحرية
13-1-2014
مبادرات التعبير الرقمي العربي “متر” الهدف منها دعم المشروعات المستقلة والكيانات الأهلية في مصر وتونس من خلال صندوق التعبير الرقمي التابع لمؤسسة أضِف، المتاح للمنظمات والمبادرات والأفراد والمشروعات التي ﻻتزال في مرحلة التنفيذ والتطوير، التي وُلدت في خضم هذه الفترات الانتقالية الحرجة في حياة الشعوب العربية.

Details

مبادرة المكتبات العامة الشعبية – مصر

رسل الحرية
8-1-2014
مبادرة المكتبات العامة الشعبية، هي مبادرة من الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، بإنشاء خمسة مكتبات عامة، في الأحياء الشعبية بالقاهرة والأقاليم ، تقدم خدمة القراءة والإتطلاع والإستعارة عبر قاعة مجهزة لهذا الغرض، للشباب والشابات ، للأطفال ، للكبار من الجنسين، والمكتبات تضم كل أنواع الكتب: أدبية، سياسية، دينية، علمية، كتب أطفال، كتب انجليزية، تاريخية، كتب دراسية وغيرها،لأن الجمهور متنوع وكذلك اهتماماته متنوعة، وترحب بكل الأعمار، بدءاً من 6سنوات، ودون سن معين، فهي متاحة لكل من يحب القراءة.

Details

حملة نحو إقالة مدير مركز الحسين الثقافي

رسل الحرية
5-1-2014

بعد الإعتداء الذي تعرض له مجموعة من الفنانين من قبل موظفي المسرح في مركز الحسين الثقافي يوم السبت الثامن والعشرون من كانون الأول لعام 2013، في حفلة الفنانة غيا رشيدات، والذي استنكره الفنانو بشدة، وانطلقت على الفور في صفحات مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حملة لمقاطعة مركز الحسين، حتى إقالة مديره عبد الهادي راجي المجالي، وما زالت هذه الحملة قائمة حتى هذا تاريخ.

Details

حملة لتحفيز الرجال في مناهضة العنف ضد المرأة

رسل الحرية
9-12-2013
كنوع من التوعية في مجتمعاتنا على أهمية احترام الرجل للمرأة، ومعاملتها المعاملة التي تستحقها من التقدير، وأن لها الحق في العيش بكرامة، بدون أي منغصات أو مشاكل أو أي نوع من الأذى، وأن المرأة شريكة في الحياة، التي تصبر مع الرجل على الحياة بحلوها ومرها، فهي نصف المجتمع وعنصر أساسي فيه.

Details

حـــــــــــاكمني مدني…. لرفع قبضة امن الدولة عن المدنيين

 رسل الحرية كانت قضية الزميل الصحفي جمال المحتسب الذي تم توقيفه على تهمة “مناهضة نظام الحكم” لنشره في موقعه الالكتروني “جراسا نيوز” خبراً عن قضية الفساد المتعلقة بمشروع سكن كريم، حيث استنكر الكثير وقتها من الصحفيين والناشطين الحقوقيين هذا الإعتقال واعتبروه مساس بالحريات لا سيما حرية الإعلام.  وعلى إثر هذه الحادثة قام مجوعة من الناشطين…

Details

حملة “الحدّ من العنف داخل المنازل” لأن العائلة هي البنية الأساسية في المجتمع

لأن الأسرة تمثل اللبنة الأساسية في المجتمعات، ولأن أي فعل في مجال الصواب أو الخطأ يعتمد في الأصل على ما زرعته الأسرة من تربية ومعرفة، ومن جهة أخرى لا تقل أهمية أن حق هؤلاء الأفراد المكونين للأسرة الواحدة بالحياة الكريمة وباحترام كينونتهم الإنسانية وحقوقهم، بدأً من الأم وإنتهاءاً بأصغر أفراد العائلة، لا بدّ من التخلص…

Details

حملة لا شرف في الجريمة

حين يكون هناك الكثير من المفاهيم المغلوطة في المجتمع، وحين تقضي هذه المفاهيم في جهلها على حياة العديد من النساء والفتيات بدم بارد، حيث يكون باسم الشرف والعقلية القبلية الذكورية، كيف من الممكن أن يكون الفهم الخاطئ للشرف مبرراً للقتل؟ وكيف من الممكن أن تسن القوانين التي تحمي هذا القاتل؟ وكيف من الممكن لإشاعة أو…

Details