كاظم الساهر وعاصي الحلاني ضد الطائفية، وحزام أسود للعنف الموسيقي في الأردن

كاظم الساهر وعاصي الحلاني ضد الطائفية، وحزام أسود للعنف الموسيقي في الأردن
رسل الحرية – موقع رأي اليوم
14-1-2014
كتبت: فرح مرقة
بيروت.. المدينة المعشوقة الغجرية، تلك التي ترى “جنونها” في كل شيء، في تطاير مراكبها على جبين الشواطئ، في ألوان قاطنيها، في سرعة سياراتها و”موتوراتها”، حتى في روائحها وأفكارها ورقصاتها وصلاتها وهدوئها وليلها ونهارها وتبغها وسيجارها ورائحة الموت فيها.. في كل شيء.. فهي بيروت !

Details

مخيم اليرموك .. طالب السوريون بالحرية فمات الفلسطينيون أيضا ..روس وكذبة شارون الإنسان

رسل الحرية – عن رأي اليوم
13-1-2014
كتبت: فرح مرقه
سئم الغرب من اليهود، أرسلهم لفلسطين.. ملّ العرب من القضية، باعوا فلسطين.. غضب اليهود، قتلوا الفلسطينيين.. تعثرت الدبلوماسية الأمريكية، قررت إيجاد حل في فلسطين.. طالب السوريون بالحرية، فمات الفلسطينيون أيضا !!
أجل إنهم الفلسطينيين، دافعي ضرائب المنطقة والمناطق المجاورة وغير المجاورة.. والضحية النموذجية لكل مزاجات العالم.. والدم الأسهل للإراقة.. والأطفال الأكثر ملائمة للتشريد.. والعجائز الذين تتناغم تجاعيد وجودهم مع التهجير.. وكل ما سبق معروف منذ زمن، ولكن الجديد اليوم، هو أنهم بمجموعهم باتوا الأسهل للتجويع والتمويت!

Details

دراما اردنية: “اية انتم معندكمش اردنيين”! ومنسوب الحياء ينخفض في “نورت”.. وما فائدة نشرات الاخبار

رسل الحرية – عن الرأي اليوم
8-1-2014
هبة جوهر
ينتابني شعور مختلط كلما تابعت حلقة جديدة من مسلسل “زين”، فالدراما الأردنية الاجتماعية وبعد طول انتظار على الشاشات العربية، الا أن العمل يجسد عمان بتفاصيلها التي تترك وجعا دون جرح، يذكر بالسؤال المكرر “لماذا أحب هذه المدينة الى هذا الحد؟”.

Details

ثورة ضد “داعش” في سوريا، وفي الأردن الشعب يريد..الغش بالإمتحانات

رسل الحرية – عن موقع رأي اليوم
6-1-2014
كتبت: فرح مرقة
أحببت الطريقة التي اعتمدها رئيس وزراء الأردن عبد الله النسور لـ”عنونة” العام مما يدلل- ولو كذبا- على أن لدى حكومته “خططا سنوية”، وكأن العام سيكون بداية مرحلة منفصلة عما سبقها من مراحل، وسنرى في نهايتها تغييرا ملموسا سيحاسب عليه من أدلى بالتصريح.

Details

محكمة أمن الدولة “محطة” نقد مستمر للأردن في مجال حقوق الإنسان

هبة أبو طه – رسل الحرية
5-11-2013
على الرغم من سيل الإنتقادات الدولية التي وجهت للأردن حول حالة الحريات العامة أمام مجلس حقوق الإنسان، الذي تم إختتام أعماله يوم السبت الماضي، إلا أن الجهات المعنية إستمرت بمحاكمة المدنييين و بالأخص الناشطين أمام أمن الدولة، ما ينبئ الإصرار على ذات النهج والأسلوب.

Details

الوضع المعيشي في وادي عبدون إنتهاك لحق الحياة الكريمة

هبة ابو طه – رسل الحرية / وملحق برندة
في قلب العاصمة عمان، وعلى مقربة من أحد أرقى أحيائها، يخيم الفقر والبؤس على المواطنين، لا زالوا يعيشون الحياة البدائية، مسكنهم خيمة مهددة بالإزالة في أي لحظة، ومصدر رزقهم مخلفات المنازل القريبة ومكبات النفايات، تلتمس بواقعهم الفقر، وتعرف منهم معنى كلمة “طبقة مسحوقة”، تشعر بألم وحسرة عندما ترى قصوراً لطبقة أخرى تعيش في في ظروف مناقضة تماماً في المعيشة والعمل وباقي أسباب الحياة، على مقربة من هذه الخيام المعدمة.

Details

ظاهرة ال”بوعزيزي” تنتشر في الشارع الأردني

هبة ابو طه – رسل الحرية
الأوضاع المعيشية السيئة، والبطالة المتفاقمة، وإستغلال واستبداد العمال، وطبقة تنهش بأخرى، تسلط وتجبر وذل أشخاص لم يطمح أحدهم بأكثر من وظيفة كريمة، وراتب يضمن له الإستمرارية وأخذ حقوقهم الواجب على الدولة توفيرها، ولكن هؤلاء الذين لم يجدوا أي من قوت أيامهم، ولم يجدوا حياة ولا وظيفة كريمة، فكيف يتحدثون باسم المواطنة.

Details

الإعتداء على أهالي الأسرى الأردنيين

هبة ابو طه – رسل الحرية
معركة بلا سلاح، ودماء ساحتها المعتقل ودافعها الإيمان بالقضية، يخوضوها مجموعة من الأردنيين الذين تخلى عنهم أصحاب القرار، ولم يتحرك احد للقيام بأي فعل اتجاه قضيتهم، فهؤلاء الأسرى رفضوا الظلم و الإستبداد، اعتقلوا لأجل ثوابتهم الوطنية وتمسكهم بمبادئهم، وأصروا أن لا ُتسقط زنزانة السجان ما بذلوا حياتهم له، فبدأوا معركتهم بالإضراب عن الطعام، وواجهوا السجان بأمعاء خاوية جعلوها هي المعركة.

Details

إنصاف الصحفية نوال علي بعد موتها

هبة ابو طه – رسل الحرية  في الخامس والعشرين من أيار2013، تعود بنا الذاكرة لعام 2003، لنستذكر الانتهاكات والمأساة التي تعرضن لها الصحفيات المصريات، وذلك أثناء تواجدهم في اعتصام للإحتجاج على التعديلات الدستورية في عهد نظام  الرئيس المصري المخلوع (حسني مبارك)، حيث شهدت أحداث الأربعاء الأسود حالات إعتداء خطيرة بحق الصحفيات، ومن بينهم الصحفية “نوال…

Details